03 ماي 2024

تنصيب امحمد الكرمة رئيساً لمحكمة الإستئناف بوجدة

Maroc24 | جهات |  
تنصيب امحمد الكرمة رئيساً لمحكمة الإستئناف بوجدة

تم، اليوم الخميس، تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الإستئناف بوجدة، امحمد الكرمة، والوكيل العام للملك لدى المحكمة ذاتها، مصطفى يرتاوي.

وجرى حفل التنصيب بحضور، على الخصوص، ممثلين عن وزارة العدل، والمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والنيابة العامة، وقضاة بمحاكم تابعة لنفوذ محكمة الاستئناف بوجدة، وكذا مسؤولين بولاية جهة الشرق، وأقاليم بركان وتاوريرت وفجيج وجرادة، بالإضافة إلى شخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

وبهذه المناسبة، عبر السيد الكرمة عن اعتزازه بالثقة الملكية التي حظي بها، معربا عن الأمل في أن يكون في مستوى المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقه من أجل تنفيذ مضامين ورش إصلاح العدالة، خاصة على مستوى التخليق والنجاعة القضائية.

وأكد أن “تعزيز وإعادة الثقة في السلطة القضائية يشكل هدف عملنا في هذه الدائرة القضائية”، مشددا على أهمية العمل بتنسيق مع النيابة العامة داخل نفوذ هذه الدائرة، من أجل مصلحة المتقاضين، وذلك تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

من جهته، أعرب السيد يرتاوي عن استعداده للعمل من أجل أن يكون في مستوى الثقة التي حظي بها من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مؤكدا التزامه بتنفيذ برنامج عمل ينبني، بالأساس، على استقلالية النيابة العامة وإعادة الثقة بين المواطنين والقضاء.

وفي هذا السياق، أكد الوكيل العام الجديد للملك، عزمه المساهمة في الدفاع عن الحق العام والحفاظ على النظام العام وفق مبدأ سيادة القانون، مع الانصات للمواطنين في هذه المدينة المغربية المهمة.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أعطى موافقته المولوية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدة محاكم في المملكة.

وهمت هذه التعيينات 79 مهمة من مهام المسؤولية القضائية، أي ما يمثل أكثر من 35 بالمائة من مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.