03 ماي 2024

ذكرى المسيرة الخضراء 2022 : المندوبية السامية لقدماء المقاومين بسيدي إفني تعد برنامجا تثقيفياً

ذكرى المسيرة الخضراء 2022 : المندوبية السامية لقدماء المقاومين بسيدي إفني تعد برنامجا تثقيفياً

أعدت النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بسيدي إفني، برنامجا تثقيفيا وتربويا غنيا ومتنوعا، تخليد للذكرى ال 47 للمسيرة الخضراء المجيدة .

ويتضمن هذا البرنامج، الذي انطلقت فعالياته الاثنين الماضي، ويستمر إلى غاية 23 نونبر الجاري، أبوابا مفتوحة ستتخللها أنشطة ثقافية وتربوية ولقاءات تواصلية، ومعارض للكتب قارة ومتنقلة، ومعارض للصور والوثائق التاريخية خاصة بالمسيرة الخضراء.

كما يشمل البرنامج، الذي أعدته النيابة الإقليمية بشراكة وتعاون مع السلطات الإقليمية، والمؤسسات التعليمية، وفعاليات المجتمع المدني، تنظيم ندوة علمية (5 نونبر) حول موضوع ” المسيرة الخضراء: السياقات التاريخية والقانونية” ، ومهرجان خطابي (6 نونبر).

وتتضمن هذه التظاهرة أيضا تنظيم زيارات استكشافية وتربوية لفائدة تلاميذ مؤسسات تعليمية، وطلبة المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية، لفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بسيدي إفني وذلك طيلة أيام هذه التظاهرة ، قصد الإطلاع على تاريخ وذاكرة وتراث كفاح العرش والشعب والحركة الوطنية والمقاومة وجيش التحرير في سبيل الحرية والاستقلال وتحقيق الوحدة الترابية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.