07 ماي 2024

مكتب مجلس جهة فاس يعقد اجتماعاً لإعداد برنامج التنمية الجهوية

Maroc24 | جهات |  
مكتب مجلس جهة فاس يعقد اجتماعاً لإعداد برنامج التنمية الجهوية

عقد مكتب مجلس جهة فاس-مكناس، الثلاثاء، اجتماعا خصص للإعداد لبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

وهم هذا الاجتماع، الذي ترأسه السيد عبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس الجهة، بحضور أعضاء المكتب، أيضا، التحضير لانعقاد اجتماع لجنة التتبع الخاصة بهذا البرنامج التنموي الهام، الذي يحدد الرؤية التنموية للجهة خلال السنوات الست المقبلة.

وتم خلال هذا الاجتماع تشكيل الهيئات الاستشارية الثلاث للجهة، وهي هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، والهيئة الجهوية للشباب، والهيئة الجهوية الاقتصادية، والتي تضم كل واحدة منها (36) عضوة وعضوا.

وجرى، بنفس المناسبة، تقديم مجموعة من التقارير حول مختلف التظاهرات والأنشطة التي ساهم مجلس الجهة في تنظيمها كالدورة الثالثة للمعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والدورة الثانية للأسواق المتنقلة للمنتوجات الجهوية والمحلية التي ستنطلق يوم 05 نونبر 2022 ، و الدورة 13 لمعرض الفرس بالجديدة.

وفي ما يخص التعاون الدولي للجهة، تم تقديم تقارير حول مشاركة الجهة ضمن العديد من المعارض والملتقيات بالخارج، ضمنها مشاركة الجهة في الدورة الثالثة للتجمع التقني المنظم في إطار مشروع الخبرة والهندسة والكفاءات في خدمة سياسات التنمية المستدامة للجهات الفرنكفونية، ومعرض الحرف الفنية بمدينة Orléans، والقمة العالمية للجهات حول “الأمن والسيادة الغذائية” بالشيلي، وكذا الزيارة التقنية لجهة أوكسيتاني للوقوف على نظم دعم المقاولات الناشئة في إطار المشروع الخاص بديناميكية دعم الابتكار في قطاع الصناعات الغذائية بجهة فاس-مكناس، إضافة إلى تظاهرات أخرى.

وقد جرى هذا الاجتماع، أيضا، بحضور المدير العام للمصالح، ورئيسة مصلحة أجهزة المجلس.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.