27 أبريل 2024

الداخلة : تنظيم حفل تسليم الشهادات للمستفيدين من برنامج Skills for success

Maroc24 | جهات |  
الداخلة : تنظيم حفل تسليم الشهادات للمستفيدين من برنامج Skills for success

تم، مساء أمس الاثنين بالداخلة، تنظيم حفل تسليم الشهادات للمستفيدين من برنامج “Skills for success” (مهارات النجاح)، الذي يروم تطوير مهارات الشباب وقدراتهم ودعم إدماجهم الاجتماعي والاقتصادي.

ويساهم هذا البرنامج، المنظم من طرف “أمديست المغرب” وسفارة الولايات المتحدة بالرباط، من خلال مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية، في تكوين ما يقرب من 180 منخرطا في جهتي الداخلة – وادي الذهب والعيون – الساقية الحمراء، أزيد من 50 في المئة منهم بإمكانهم ولوج سوق الشغل.

واستفاد المنخرطون في هذا البرنامج، الذي امتد لثلاثة أشهر، من عدة ورشات عمل ووحدات تكوينية تمحورت حول المهارات الذاتية، وتطوير مشروع مهني، والكفاءة الشخصية والمهنية، وتعلم اللغة الإنجليزية، وإتقان المهارات المعلوماتية.

وقال منسق البرنامج، يوسف بريش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الحفل الختامي يأتي تتويجا لجهود المنخرطين والشركاء وفريق المكونين في برنامج “Skills for success”.

وأضاف أن هذا البرنامج يهدف إلى مساعدة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 سنة على الاندماج في سوق الشغل، من خلال تكوينات تهدف إلى الرفع من قدراتهم في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن المرحلتين الأولى والثانية من هذه المبادرة، التي تمتد لثلاث سنوات (2021-2023)، تم إنجازهما في جهة الداخلة – وادي الذهب، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب والمديرية الجهوية لقطاع الشباب.

من جهته، أكد مدير “أمديست المغرب”، كريس شين، في مداخلة عبر تقنية التناظر المرئي، أن “Skills for success” هو برنامج عالمي تم تنفيذه في عدة بلدان، مشيرا إلى أنه يهدف إلى تطوير المهارات اللازمة لولوج سوق الشغل.

وخلال هذا الحفل، تم تكريم مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب الجيدة اللبيك، ومدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين محمد أبيط، بالإضافة إلى المؤطرين الذين ساهموا في نجاح هذا البرنامج.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.