21 يوليوز 2024

السيد عبد اللطيف وهبي يستقبل مديرة المؤسسة الدنماركية لحقوق الإنسان

السيد عبد اللطيف وهبي يستقبل مديرة المؤسسة الدنماركية لحقوق الإنسان

استقبل وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي، يوم أمس الجمعة، بمقر الوزارة، مديرة المؤسسة الدنماركية لحقوق الإنسان السيدة Louisa Holck.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات ذات الطبيعة العدلية والقضائية والحقوقية. وعرف اللقاء ،الذي حضره أيضا مسؤولين من الديوان والإدارة المركزية، تدارس العديد من القضايا الهامة ذات الأبعاد الحقوقية ومنها زواج القاصرات وحقوق الأطفال.

وشكل اللقاء مناسبة، أطلع فيها السيد الوزير مديرة المؤسسة الدنماركية على التجربة المغربية والمسار الذي قطعته في المجال الحقوقي، خاصة بعلاقه مع قطاع العدالة.

ومن المفيد التذكير أن المغرب، ومنذ حصوله على الاستقلال سنة 1956،انخرط كطرف فاعل في مسار بلورة القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، من خلال المساهمة في إعداد بعض الاتفاقيات والبروتوكولات، وكذا من خلال التوقيع والمصادقة او الانضمام إلى جل الاتفاقات الدولية لحقوق الإنسان والبروتوكولات الملحقة بها ،فضلا عن الوفاء بالالتزامات الدولية المترتبة عن ذلك.

وزارة العدل


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.