03 ماي 2024

الجيش الإسرائيلي يعتقل ثلاثة فلسطينيين بتهمة الانتماء إلى مجموعة عرين الأسود

الجيش الإسرائيلي يعتقل ثلاثة فلسطينيين بتهمة الانتماء إلى مجموعة عرين الأسود

أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء اعتقال ثلاثة فلسطينيين يتهمهم بالانتماء إلى مجموعة “عرين الأسود” التي أعلن عن تشكيلها مؤخرا في الضفة الغربية المحتلة.

وجاءت هذه الاعتقالات غداة مقتل خمسة فلسطينيين في عملية عسكرية يوم الثلاثاء في مدينة نابلس (شمال)، استهدفت تدمير تحصينات هذه الجماعة.

ومن بين المعتقلين الفلسطينيين محمد النابلسي، شقيق إبراهيم النابلسي الذي قتل في مداهمة إسرائيلية في غشت الماضي، وتم إعتقاله للاشتباه في حيازته أسلحة وتصنيع متفجرات والمشاركة في البنية التحتية لمجموعة عرين الأسود.

ونفذ الجيش الإسرائيلي والشاباك والقوات الخاصة، خلال الأيام الأخيرة سلسلة اعتقالات في عدة مواقع في الضفة الغربية المحتلة، من بينها مدينة الخليل جنوب الضفة، وبلغ إجمالي المعتقلين 20 فلسطينيا.

وقتل زعيم المجموعة إبراهيم النابلسي الملقب بـ”أسد نابلس” في غشت في عملية للقوات الإسرائيلية، وبات النابلسي رمزا لشريحة واسعة من الفلسطينيين الذين ألفوا أغاني باسمه ويرددوها طوال الوقت ويبثوها عبر مكبرات الصوت.

وشكل مقاتلون شباب كانوا ينتمون الى فصائل مختلفة مثل حركة فتح والجهاد الإسلامي أو حركة حماس قبل مدة مجموعة “عرين الأسود” التي انتشرت شعبيتها بسرعة من خلال رسائل تلغرام المشفرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث يتابعهم أكثر من 220 ألف شخص.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.