26 أبريل 2024

تسليم 16 شاحنة صهريجية و184 صهريجا مائيا بإقليم خنيفرة

Maroc24 | جهات |  
تسليم 16 شاحنة صهريجية و184 صهريجا مائيا بإقليم خنيفرة

تم، مؤخرا، بخنيفرة ، تسليم 16 شاحنة صهريجية و184 صهريجا مائيا ، لفائدة عدد من الجماعات الجبلية، وذلك بقيمة 11.4 مليون درهم.

وتم تسليم مفاتيح هذه الشاحنات خلال حفل ترأسه عامل إقليم خنيفرة ، محمد فتاح ، بحضور شخصيات مدنية وعسكرية .

ويهدف تسليم هذه الشاحنات الصهريجية إلى تحسين ولوج الماء الصالح للشرب في هذه المناطق لاسيما خلال هذا الظرف الذي يعرف نذرة في الموارد المائية .

وقامت وزارة الداخلية في إطار هذه المبادرة، بتمويل ثلاث شاحنات صهريجية ( نوع 4.1 متر مكعب) بمبلغ 1.93 مليون درهم، و42 صهريجا بمبلغ 326 ألف درهم.

أما المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فتكلفت بتمويل أربع شاحنات صهريجية بمبلغ 3.2 مليون درهم في إطار اتفاقية شراكة مع مجموعة الجماعات الترابية الأطلس، فيما قام المجلس الجهوي باقتناء تسع شاحنات صهريجية بكلفة 6.54 مليون درهم.

أما الغرفة الجهوية للفلاحة لجهة بني ملال خنيفرة فاقتنت 142 صهريجا مائيا (من فئة 3,5 متر مكعب)، بكلفة 800 ألف درهم.

وفي هذا الإطار، ومن أجل مواجهة نذرة هذه المادة الحيوية في مختلف جماعات الإقليم، استفادت الجماعات التابعة لدائرة خنيفرة من 5 شاحنات صهريجية و48 صهريجا، فيما استفادت دائرة أجلموس من 5 شاحنات صهريجية و80 صهريجا، ودائرة القباب من 4 شاحنات صهريجية و35 صهريجا مائيا، فيما تم تخصيص شاحنتين للتدخلات الطارئة.

وسيتم وضع هذه الشاحنات الصهريجية رهن إشارة السلطات المحلية ورؤساء الجماعات الترابية على مستوى الدوائر الثلاث بإقليم خنيفرة من أجل الاستجابة لطلبات المواطنين الفورية بخصوص الماء الصالح للشرب بهذه الجماعات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.