28 أبريل 2024

رئيسة الوزراء الإيطالية الجديدة تعرض برنامجها الحكومي

Maroc24 | دولي |  
رئيسة الوزراء الإيطالية الجديدة تعرض برنامجها الحكومي

تؤدي رئيسة الوزراء الإيطالية الجديدة، جيورجيا ميلوني، اليمين اليوم السبت. حيث يتألف فريقها الحكومي من مجموعة من الأطر التي تنتمي لحزبها “فراتيلي ديتاليا” وتشكيلة من شركائها في التحالف، حزبا “الرابطة” و”فورسا إيطاليا”. في ما يلي الخطوط العريضة لبرنامج الحكومة الجديدة المسمى “من أجل إيطاليا”:

– مكافحة غلاء المعيشة.

– توظيف أفضل لخطة التعافي والمناعة الوطنية التي تمت بلورتها بعد أزمة الكوفيد. ويطالب تحالف جيورجيا ميلوني “بمراجعة خطة التعافي وفقا للشروط والاحتياجات والأولويات الجديدة”، قصد أخذ التضخم على وجه الخصوص بعين الاعتبار.

– تخفيض العبء الضريبي على الأسر والشركات وأصحاب الأعمال الحرة. حيث يرغب التحالف في إلغاء الحد الأدنى الشامل للدخل الذي وصفته جيورجيا ميلوني خلال حملتها بـ “ميتادون الدولة”.

– يشمل البرنامج خطة لتعزيز معدل الولادات من خلال إحداث دور للحضانة المجانية، ودور للحضانة في الشركات، ومكتبات ترفيهية. كما يقترح تخفيضا لضريبة القيمة المضافة على المنتجات والخدمات المتعلقة بالطفولة المبكرة والاعتماد التدريجي لحاصل الأسرة.

– إصلاح النظام القضائي قصد تقليص مدة المحاكمات وجعل “المساطر أكثر فعالية”.

– يستحضر البرنامج التحول في مجال الطاقة المستدامة، والرفع من إنتاج الطاقات المتجددة، وتنفيذ خطة للاكتفاء الذاتي من الطاقة. كما ترغب “بير ليطاليا” في استخدام “الطاقة النووية النظيفة”.

– يتعهد حزب “فراتيلي ديتاليا” بمعالجة إشكالية الجفاف من خلال تأمين شبكة المياه وزيادة الاستثمارات في هذه الموارد. يخطط حزب جيورجيا ميلوني لبناء محطات تحلية للمياه، كما وعد بمكافحة تلوث “مياهنا” وتنظيف البحيرات والأنهار و”إنقاذ البحر والساحل”.

– يروم برنامج “من أجل إيطاليا” الانتقال لانتخاب رئيس الجمهورية بالاقتراع العام المباشر. حيث يتم انتخاب الرئيس في إيطاليا من قبل هيئة انتخابية مكونة من أعضاء مجلس الشيوخ.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.