03 ماي 2024

الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز : المنتخب الألماني يفوز بلقب كأس الأمم 2022

Maroc24 | رياضة |  
الدوري الملكي المغربي للقفز على الحواجز : المنتخب الألماني يفوز بلقب كأس الأمم 2022

توج المنتخب الألماني للفروسية بطلا لكأس الأمم 2022 في القفز على الحواجز ، المنظمة ضمن المحطة الثانية للدورة ال11 للدوري الملكي المغربي الدولي، التي احتضنها المركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط على مدى أربعة أيام (13-16 أكتوبر الجاري)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وجاء تتويج الفريق الألماني، المتكون من الفرسان صوفي هينير ونيكولاس بوهل وريني ديتمر ودافيد ويل، بلقب الدورة الحالية بعد أن أنهى المنافسات بمجموع 13 نقطة كجزاء، متقدما على منتخب فرنسا، الذي سجل 16 نقطة كجزاء وكان يتكون من أوليفيي بيرو وجان سادران وشارل هنري فيرم وسيمون دليستر .

أما المركز الثالث فعاد للمنتخب السويسري بمجموع 23 نقطة كجزاء.

وحل الفريق الوطني المغربي، الذي ضم كل من عبد الكبير ودار وعبد السلام بناني سميرس وماجد الجعايدي وسامي كولمان، في المركز الرابع في المسابقة بمجموع 24 نقطة كجزاء.

وشهدت مسابقة كأس الأمم للقفز على الحواجز مشاركة 12 بلدا من مختلف بقاع العالم وهي ألمانيا والمملكة العربية السعودية وبلجيكا والبرازيل وكندا ومصر وإسبانيا وفرنسا وهولندا والبرتغال وسويسرا والمغرب.

ويذكر أن المنتخب المصري للفروسية كان توج بطلا لكأس الأمم 2019 في القفز على الحواجز.

وفي نهاية هذه المسابقة تم تسليم الكأس للفريق الفائز، والجوائز للفرق التي أكملت منصة التتويج.

وعرفت الدورة ال11 للدوري الملكي المغربي، المنظمة ، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة إلى جانب أبرز الفرسان الأجانب الحائزين على ميداليات في الألعاب الأولمبية وبطولة العالم والبطولات القارية والذين يمثلون مختلف القارات.

وتميز هذا الموعد الرياضي، بتنظيم 14 جائزة من بينها ثماني مسابقات من فئة أربع نجوم المؤهلة للبطولة العربية -شمال إفريقيا ولكأس العالم للاتحاد الدولي للفروسية التي ستجري نهائياتها لهذا الموسم من 4 إلى 8 أبريل المقبل للمرة الثانية في أوماها بالولايات المتحدة الأمريكية.

ومثل المغرب في هذه الدورة عدد مهم من نجوم هذا النوع الرياضي (4 نجوم) من بينهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى لفئة خمسة نجوم، والشاب سامي كولمان، الذي اعتلى أعلى درج في منصة التتويج في المنافسة المرموقة خمس نجوم سنة 2017 بأبول الفرنسية، والغالي بوقاع الفائز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي أقيمت يوم الأحد قبل الماضي بحلبة المدرسة الملكية للخيالة بتمارة.

وسجل المغاربة أيضا حضورهم في المسابقات من فئة نجمة واحدة، حيث تشهد هذه الأخيرة مشاركة ما لا يقل عن 60 فارسا وفارسة، منهم على الخصوص بالإضافة إلى علي الأحرش وعبد الكبير ودار، كل من بناني سميرس وسامي الشرقاوي سامي كولمان وإدريس الطاوي وسكينة ودار ولينا بنخرابة وليليا الشرقاوي.

وتعد محطة الرباط (13 ـ 16 أكتوبر الجاري) الثانية بعد محطة تطوان (6 ـ 9 أكتوبر)، فيما ستقام الثالثة بالجديدة من 20 إلى 23 أكتوبر الجاري.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.