06 ماي 2024

المغرب يشارك في الدورة الثانية من مهرجان ‘حول الأوتار’

المغرب يشارك في الدورة الثانية من مهرجان ‘حول الأوتار’

تحتضن مدينة سان لوي السنغالية (شمال غرب البلاد) ما بين 28 و 31 أكتوبر الجاري الدورة الثانية من مهرجان “حول الأوتار ” بمشاركة فنانين من عدة دول من بينها المغرب.

ويتضمن برنامج المهرجان ، بحسب بيان لمنظمي هذا الحدث الثقافي ، سلسلة من الحفلات الموسيقية ، والأعمال الإبداعية بالإضافة إلى “ماستر كلاس ” وورشات لفائدة الأطفال.

وستعرف هذه الدورة مشاركة العديد من الفنانين مثل العازف على آلة الكمبري الفنان المغربي مجيد بكاس ، وباسيكو كوياتي العازف على آلة النغوني ، بالإضافة إلى موسيقيين آخرين.

وأوضح المنظمون أن “برنامج هذه التظاهرة الموسيقية لسنة 2022 يتميز بثرائه الثقافي وطموحه للوصول إلى جميع الجماهير”، مبرزين أن الهدف يتمثل أيضا في جعل الجمهور يتقاسم لحظات فرح استثنائية.

وسيكون الفنان السينغالي أبلاي سيسوغو مصمم هذا المهرجان محاطا بنخبة من الفنانين من بينهم المغربي إدريس المالومي ، والملغاشي الراجري ، والصينية سيسي زو ، والبيروفي فيديريكو تارازونا ، والإيراني شوان تافاكول.

كما سيشهد المهرجان أيضا مشاركة الأرجنتينية ساندرا رومولينو ، والبلجيكية من أصل تونسي غالية بنالين في دويتو مع الإيراني كيا تباسيان ، إلى جانب الفنانين السنغاليين ماكفاي ، وعبدو غيتيه سيك ، والإخوة جيسه ، وماه كيتا ، وأميرة عابد.

وأكد المنظمون أن البرنامج الموسيقي لهذا العام “سيسافر بالجمهور عبر رحلة تتخللها لحظات فريدة من التعايش والعشق والتعلم”.

وسيتم خلال هذه التظاهرة تنظيم “ماستر كلاس ” لفائدة الفنانين المحليين لمنحهم الفرصة لتعلم تقنيات العزف والاستلهام من الفنانين المشاركين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.