29 أبريل 2024

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال تنظم ورشات تكوينية حول المشروع التجريبي للأقسام الرقمية

Maroc24 | جهات |  
الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال تنظم ورشات تكوينية حول المشروع التجريبي للأقسام الرقمية

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال-خنيفرة ، مؤخرا ، ورشات تكوينية حول المشروع التجريبي “الأقسام الرقمية”.

واستفاد من هذه الورشات (12-14 أكتوبر)، حوالي 36 مدرسا للمواد العلمية (علوم الحياة والأرض، الرياضيات، والفيزياء والكيمياء) يمثلون 14 مؤسسة تعليمية بالتعليم الثانوي الإعدادي.

ويهدف مشروع إحداث “الأقسام الرقمية” بالمؤسسات التعليمية إلى دعم وتطوير تدريس المواد العلمية بسلك التعليم الثانوي الإعدادي، وتعزيز المكتسبات ، وتطوير الاستعمالات البيداغوجي للموارد الرقمية من طرف المدرسين، وتطوير مضامين رقمية على المنصة الرقمية للتعلم “نظام إدارة التعلم”.

وتمحورت أشغال هذه الورشات التكوينية حول موضوعين ، الأول بيداغوجي يهم سبل تنزيل مشروع الأقسام الرقمية، والثاني تقني يهم كيفية استعمال المنصة الرقمية “نظام إدارة التعلم”.

وأكد مدير الأكاديمية، بالمناسبة، أن تنظيم هذه الورشات التكوينية يأتي في سياق مواصلة تنزيل أحكام ومقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المادة 33، والمشاريع المنبثقة عنه، ولا سيما المشروع المتعلق ب”تطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم”.

وأضاف أن هذا المشروع يهدف أيضا إلى ضمان المساواة والتعلم مدى الحياة والانخراط الفاعل في اقتصاد ومجتمع المعرفة عبر الإدماج الناجع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في النظام التعليمي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.