27 أبريل 2024

انتخاب المغرب نائباً لرئيس الشبكة الليبرالية الإفريقية لشمال إفريقيا

انتخاب المغرب نائباً لرئيس الشبكة الليبرالية الإفريقية لشمال إفريقيا

تم انتخاب المغرب نائبا لرئيس الشبكة الليبرالية الإفريقية لشمال إفريقيا في شخص السيدة بشرى بريجال من حزب الاتحاد الدستوري، عقب انعقاد الجمعية العامة لهذه المنظمة في الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر الجاري في جوهانسبرغ، بجنوب إفريقيا.

وأوضحت الشبكة، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن لجنتها التنفيذية الجديدة تتكون من الرئيس جيلبرت نويل أودراوغو من التحالف من أجل الديمقراطية والاتحاد (التجمع الديمقراطي الأفريقي – بوركينا فاسو) وأمين الصندوق كليمان ستامبولي، من منتدى الدفاع. الديمقراطية (ملاوي).

وتتألف اللجنة التنفيذية أيضا من نائب الرئيس لغرب إفريقيا ، عثمان تراوري بن فانا، من حزب المواطن من أجل التجديد (مالي)، ونائب الرئيس لإفريقيا الوسطى، رودي مانديو ، من الشعب في خدمة الأمة (جمهورية الكونغو الديمقراطية) ، ونائب الرئيس لشرق إفريقيا ، رينيه ماياكا ، من الحركة الديمقراطية البرتقالية (كينيا) ، ونائبة الرئيس لإفريقيا الجنوبية ، روز ساكالا ، من الحزب المتحد للتنمية الوطنية (زامبيا).

وفي كلمة بهذه المناسبة، قال السيد أودراوغو إن هذه اللجنة التنفيذية الجديدة هي الآن الأكثر تنوعا في مجال النوع في تاريخ الشبكة، مضيفا أن خمسة من المناصب التسعة المتاحة تشغلها نساء .

علاوة على ذلك، أفاد السيد ويدراوغو أن “الجمعية العامة وافقت على صياغة ومناقشة واعتماد إعلان يحدد المنظور الليبرالي الأفريقي في العالم، وتحدياتنا والطريق إلى الأمام كمنظمة”. وخلص البلاغ إلى أن من أبرز النقاط المهمة في الجمعية العامة انضمام أحزاب جديدة أعضاء ، من كل من تنزانيا ، وغامبيا و جمهورية الكونغو الديمقراطية.

انعقدت الجمعية العامة للشبكة الليبرالية الإفريقية بمشاركة ممثلين عن حزبين سياسيين مغربيين. وهما محمد الغراس ، عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية ، وأحمدو الباز ، عضو المكتب السياسي للاتحاد الدستوري.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.