27 أبريل 2024

الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية 2022 : ثيرفانتيس ينظم دورة السينما الأفروأمريكية

الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية 2022 : ثيرفانتيس ينظم دورة السينما الأفروأمريكية

ينظم المعهد الثقافي “ثيرفانتيس” بالرباط من 14 أكتوبر الجاري إلى 11 نونبر المقبل، دورة السينما الأفرو-أمريكية بعنوان “رياح إفريقيا: الأصل الثالث”، وذلك في إطار فعاليات الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية لعام 2022.

وذكر بلاغ للمعهد أن تنظيم هذه الدورة يأتي ثمرة شراكة مع مهرجان السينما الإفريقية طريفة – طنجة، التي تجمع منذ سبعة عشر عاما بين ضفتي مضيق جبل طارق.

وحسب المصدر ذاته، سيتم خلال هذا الحدث السينمائي عرض أربعة أفلام روائية تم إنتاجها في أمريكا اللاتينية، وتعكس مختلف الحقائق المتعلقة بالمجتمعات المنحدرة من أصل أفريقي في هذه المنطقة.

وسيتم خلال هذه الدورة عرض أفلام “بيرو بومبا” لخوان كاسيريس (2019- الشيلي) و”نيغرادا” لخورخي بيريز سولانو، (2018- المكسيك) و”كوكوتي” لنيلسور كتارلو دي لوس سانتوس، (2017- جمهورية الدومينيكان)، وذلك على التوالي أيام 14 و19 و28 أكتوبر الجاري.

كما سيتمكن عشاق السينما من مشاهدة فيلم “سييمبرا” لسانتياغو لوزانو وأنخيلا أوسوريو، (2015- كولومبيا) في الـ 4 من نونبر المقبل.

وخلص البلاغ إلى أن هذه الأفلام الروائية التي ستعرض بمقر المعهد بالرباط، ستقدم في نسختها الأصلية باللغة الإسبانية، مع ترجمة إلى الفرنسية أو الإنجليزية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.