15 ماي 2024

وزير الخارجية اليمني يستقبل القائم بأعمال سفارة المملكة المغربية باليمن

وزير الخارجية اليمني يستقبل القائم بأعمال سفارة المملكة المغربية باليمن

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية، السيد أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء في الرياض، السيد محمد الشريكي، الذي سلمه رسالة تعيينه كقائم باعمال سفارة المملكة المغربية لدى الجمهورية اليمنية مع الإقامة في العاصمة السعودية.

وقال السيد الشريكي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن اللقاء كان مناسبة جدد فيها وزير الخارجية اليمني الشكر على حفاوة الاستقبال الذي حظي به لدى زيارته الاخيرة للمغرب، مثمنا نتائج لقاءاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة ومع رئيسي مجلسي النواب والمستشارين.

وأوضح أن الوزير اليمني أثنى على نتائج هذه الزيارة والتي تم فيها التأكيد على المواقف المشتركة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وكذا التوقيع على خمس اتفاقيات في مجالات مختلفة في إطار تعزيز التعاون بين البلدين، مشيرا إلى أنه تم خلال هذا اللقاء بحث سبل أجرأة وتنفيذ هذه الاتفاقيات.

وأضاف أن أحمد عوض بن مبارك استعرض أيضا مستجدات الوضع الحالي في اليمن ولاسيما في ضوء انتهاء مهلة الهدنة في ثاني أكتوبر الجاري والجهود المبذولة حاليا من الأطراف الدولية من أجل تمديد هذه الهدنة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.