03 ماي 2024

جائزة شانتال بيا لسباق الدراجات 2022 : الدراج المغربي يوسف بدادو يفوز بالمرحلة الرابعة

Maroc24 | رياضة |  
جائزة شانتال بيا لسباق الدراجات 2022 : الدراج المغربي يوسف بدادو يفوز بالمرحلة الرابعة

فاز الدراج المغربي يوسف بدادو ، اليوم الجمعة ، بالمرحلة الرابعة من النسخة ال 22 لجائزة شانتال بيا الدولية الكبرى لسباق الدراجات، التي جرت بين إبولوا وسانغميليما بجنوب الكاميرون وذلك على مسافة 114 كلم.

وقطع الدراج المغربي هذه المسافة في ظرف ساعتين و 39 دقيقة و 16 ثانية (42.947 كم في المتوسط) ، متقدما على السلوفاكي لوكاش كوبيش (ساعتان و 39 دقيقة و 23 ثانية) ليتمكن من انتزاع القميص الأصفر المرموق في مسابقة الدراجات على الصعيد الدولي.

كما فاز الدراج المغربي بمعظم قمصان طواف الدراجات (اللون الوردي والأخضر والأبيض والأسود).

وكان قد فاز يوم الأربعاء بالمرحلة الثانية من السباق التي جرت بين ياوندي ونجوميدزاب ، قاطعا مسافة 86.9 كيلومترا في ظرف ساعتين و 4 دقائق و 02 ثواني (42.37 كم في المتوسط).

ويمثل المغرب في هذه المسابقة الدولية، المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات (فئة 2.2 ) ، كل من الدراجين عادل العرباوي ( نادي دراجات خريبكة ) والحسين الصباحي (نادي البوغاز طنجة) ونصر الدين معتوكي (الاتحاد الرياضي البيضاوي) ومهدي العثماني (جمعية بوسيجور للدراجات) ويوسف بدادو ( جمعية أطلس أزرو) ، تحت إشراف الإطار الوطني والبطل السابق، محسن لحسايني، الفائز بهذه الجائزة في دورة 2015.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.