26 أبريل 2024

خنيفرة : مندوبية الصحة تنظم قافلة طبية لفائدة نزلاء مركز استقبال الأشخاص المسنين

Maroc24 | جهات |  
خنيفرة : مندوبية الصحة تنظم قافلة طبية لفائدة نزلاء مركز استقبال الأشخاص المسنين

نظمت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بخنيفرة، مؤخرا، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزلاء مركز استقبال الأشخاص المسنين، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص المسنين (1 أكتوبر من كل سنة) .

وتندرج هذه القافلة الطبية، التي نظمت بشراكة مع مندوبية التعاون الوطني، والمركز الاستشفائي الإقليمي، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز العرض الصحي ومواكبة هذه الفئة الاجتماعية الأكثر عرضة للأمراض وخاصة المزمنة منها.

وأشرف على هذه المبادرة ذات البعد الإنساني، طاقم طبي يتكون من 8 أطباء بالقطاعين العمومي والخاص، و4 ممرضين ، العاملين في تخصصات الطب العام ، وجراحة العظام، وطب العيون، وأمراض الرئة، والطب النفسي، والأمراض الجلدية، والمسالك البولية، وأمراض النساء والتوليد، بالإضافة إلى عملية التلقيح ضد التهاب السحايا.

وأكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بخنيفرة، محمد مروصي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة الإنسانية تروم تقريب الخدمات الطبية والعلاجات لنزلاء مركز استقبال الأشخاص المسنين بخنيفرة ، وذلك قصد تلبية احتياجاتهم الصحية .

وأعرب السيد مروصي، بهذا الخصوص، عن تقديره لكل الشركاء وأطباء وممرضين، الذين تعبؤوا من أجل إنجاح هذه المبادرة ، مسجلا أن القافلة تعكس قيم التعاون والتضامن التي تميز المجتمع المغربي وخاصة تجاه هذه الفئة من المجتمع التي تحتاج إلى ولوج للعلاجات والخدمات الطبية.

من جهته، أكد مندوب التعاون الوطني بخنيفرة، رشيد القرشي، أن هذه القافلة الطبية تندرج في إطار برنامج التعاون الوطني برسم شهر أكتوبر بمناسبة تخليد اليوم العالمي للأشخاص المسنين، مبرزا أن هذه المبادرة تسعى إلى النهوض بثقافة التضامن بين الأجيال.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.