05 ماي 2024

رواندا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية تمويل بقيمة 69 مليون يورو لدعم الفلاحة المقاومة للمناخ

Maroc24 | إفريقيا |  
رواندا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية تمويل بقيمة 69 مليون يورو لدعم الفلاحة المقاومة للمناخ

وقعت حكومة رواندا والاتحاد الأوروبي اتفاقية تمويل بقيمة 69 مليون يورو (حوالي 72.5 مليار فرنك رواندي) لدعم الفلاحة المقاومة للمناخ وتطوير التقنيات الزراعية الذكية مناخيا.

وتتعلق اتفاقية التمويل، التي وقعها كل من أوزيل نداجيجيمانا ، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الرواندي، وبيلين كالفو أويارا، سفيرة الاتحاد الأوروبي برواندا، أمس الخميس بكيغالي، بإبرام عقد إصلاح مزانية دعم القطاع الفلاحي بغلاف مالي يقدر بـ 52 مليون يورو، سيستهدف بشكل أساسي تحسين دخل المزارعين وتقديم خدمات أفضل للفلاحين على المستوى المحلي، وتعزيز ممارسات الزراعية الذكية مناخيا مع التركيز بشكل أساسي على الحراجة الزراعية.

وبموجب هذه الاتفاقية، التي تمتد لثلاث سنوات، سيوفر الاتحاد الأوروبي دعما إضافيا بقيمة 17 مليون يورو من أجل النهوض بسلاسل القيمة في مجال البستنة وتربية الأحياء المائية.

وقال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الرواندي، بهذه المناسبة، إن هذه الاتفاقية تأتي في الوقت المناسب لدعم الاستراتيجية الوطنية للانتقال” الهادفة إلى “تحديث وتعزيز إنتاجية الزراعة والثروة الحيوانية، والترويج للتدبير المستدام للبيئة والموارد الطبيعية من أجل نقل رواندا نحو الاقتصاد الأخضر.”

ومن المتوقع أن تدعم هذه الاتفاقية هدف المساهمات المحددة وطنيا في رواندا بشأن التكيف مع المناخ من خلال تعزيز التحول الزراعي إلى أنظمة غذائية شاملة اجتماعيا وبيئيا وضمان استدامة البيئة والمناخ في البلاد.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي كان قد التزم في يونيو الماضي بمنح رواندا دعما بقيمة 260 مليون يورو ، وذلك في إطار برنامجه الإرشادي متعدد السنوات، لتعزيز شراكته مع كيغالي في مجالات المناخ والبيئة، والانتقال الأخضر والرقمي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.