30 نونبر 2022

الرئيس الاماراتي والمستشار الألماني يبحثان آفاق التعاون الثنائي

الرئيس الاماراتي والمستشار الألماني يبحثان آفاق التعاون الثنائي

أجرى رئيس دولة الامارات العربية المتحدة ،الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ،اليوم الأحد بأبوظبي مباحثات مع المستشار الألماني ،أولاف شولتس ، تناولت التعاون الثنائي في عدد من المجالات، والقضايا والمستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية.

وأوضح مصدر رسمي أن الجانبين ، بحثا مسارات التعاون والفرص المطروحة لتعزيز الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين خلال المرحلة المقبلة خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية ، مضيفا أن المباحثات تناولت أيضا سبل التعاون في ميادين الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والعلوم والتكنولوجيا المتقدمة، فضلا عن الجهود المشتركة لمكافحة آثار التغير المناخي والحفاظ على البيئة واستدامتها.

وأضاف المصدر أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و أولاف شولتس ، استعرضا خلال اللقاء عددا من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ،وتبادلا وجهات النظر بشأن المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وأشار المصدر الى أن الطرفين ،أكدا في هذا السياق أن التعاون والحوار وتغليب الحلول الدبلوماسية هو السبيل لمعالجة مختلف القضايا والأزمات ومواصلة النمو الاقتصادي والاستقرار السياسي وتحقيق مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمستقبلية.

كما أعربا عن “تطلعهما إلى العمل المشترك لتحقيق مزيدٍ من التطور في مسار العلاقات الثنائية والبناء على ما تحقق خلال السنوات الماضية”.

وكان أولاف شولتس قد حل أمس بأبوظبي في زيارة عمل إلى الامارات ، على رأس وفد اقتصادي.

و م ع

إقرأ أيضاً  الامارات تؤكد خروجها من جائحة فيروس كورونا المستجد

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.