28 أبريل 2024

سفير المغرب بالمكسيك يتباحث مع وزير الفلاحة والتنمية القروية المكسيكي

سفير المغرب بالمكسيك يتباحث مع وزير الفلاحة والتنمية القروية المكسيكي

شكل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الفلاحي، محور مباحثات، انعقدت أمس الاثنين بمكسيكو، بين سفير المملكة بالمكسيك، عبد الفتاح اللبار، ووزير الفلاحة والتنمية القروية المكسيكي، فيكتور بيالوبوس أرامبولا.

وتطرق الجانبان إلى مجالات الفلاحة والتنمية القروية والزراعة الغذائية، وإنتاج الأسمدة، علاوة على توسيع فرص الاستثمار بين الفاعلين الاقتصاديين في المجال الفلاحي من كلا البلدين، للرفع من حجم المبادلات التجارية وتنويعها.

وفي هذا الصدد، أعرب الوزير المكسيكي عن رغبة بلاده في تبادل التجارب والخبرات مع المغرب في المجال الفلاحي، لاسيما من خلال مخطط المغرب الأخضر، بهدف إقامة شراكات ثنائية.

كما أشار الوزير إلى الإمكانات التي تزخر بها المملكة في المجالات ذات الجذب الاقتصادي، ومكانتها كوجهة مفضلة في إفريقيا والشرق الأوسط للاستثمارات المكسيكية، مشيدا بإنجازات المغرب خلال السنوات الأخيرة، خاصة في الميدان الفلاحي والتنمية القروية.

من جهته، عبر سفير المغرب عن رغبة المملكة في العمل مع المكسيك من أجل تعزيز وتنويع التعاون في مجالات الفلاحة والتنمية القروية، لاسيما من خلال تنظيم دورات تكوينية وتبادل الخبرات، بهدف تطوير وتيسير المبادلات التجارية بين البلدين.

وسلط السيد اللبار، بهذه المناسبة، الضوء على فرص الاستثمار التي يوفرها المغرب للمستثمرين المكسيكيين، وكذا المؤهلات التي يتوفر عليها القطاع الفلاحي بالمملكة والمخططات التي تم إطلاقها للنهوض بالقطاع.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.