03 ماي 2024

العمل البرلماني محور مباحثات بين السيد رشيد الطالبي وسفير اليابان بالمغرب

العمل البرلماني محور مباحثات بين السيد رشيد الطالبي وسفير اليابان بالمغرب

أجرى رئيس مجلس النواب، السيد رشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء بمقر المجلس، مباحثات مع سفير اليابان بالمغرب السيد هيديكي كوراميتسو، همت سبل التنسيق والعمل البرلماني المشترك.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن السيد الطالبي العلمي، رحب بسفير اليابان، معربا له عن تقديره واعتزازه بهذا اللقاء، للتواصل والتباحث بشأن العديد من النقاط ذات الصلة بمستقبل العلاقات البرلمانية المغربية-اليابانية، وسبل التنسيق والعمل البرلماني المشترك من خلال تبادل الزيارات والخبرات والتجارب.

من جهته، شكر السفير الياباني رئيس مجلس النواب على حسن الاستقبال، وعبر له عن تقديره وتهانيه للمغرب على المنجزات التي حققها على مختلف الأصعدة، كما أعرب عن تقديره واعتزازه بالتجربة المغربية وتدبيرها الحكيم لجائحة كوفيد-19 وآثارها الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

وشكل هذا اللقاء فرصة أيضا، للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا ذات الأولوية في أجندة العمل البرلماني، خاصة ما يتعلق بالأمن والاستقرار والتغيرات المناخية والطاقات المتجددة والأدوار المنوطة بالبرلمانات وطنيا وقاريا ودوليا في التعاطي مع مثل هذه القضايا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.