26 أبريل 2024

العاهل البحريني يكشف عن موعد إجراء الانتخابات البرلمانية

العاهل البحريني يكشف عن موعد إجراء الانتخابات البرلمانية

أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس، أمرا ملكيا بتحديد يوم الـ 12 من شهر نونبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات البرلمانية.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن الأمر الملكي ينص على “دعوة الناخبين للحضور إلى مقار لجان الاقتراع والفرز وذلك لانتخاب أعضاء مجلس النواب يوم السبت الموافق 12 / 11 / 2022 من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء “.

وأضاف أنه “في الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب تجري الإعادة يوم السبت الموافق 19 / 11 / 2022 من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء ، إضافة إلى إجراء الانتخابات في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية البحرينية في الخارج يوم الثلاثاء الموافق 8 / 11 / 2022 ، وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب تجري الإعادة يوم الثلاثاء الموافق 15 / 11 / 2022” .

وأشار المصدر إلى أن الأمر الملكي ينص على فتح باب الترشيح لعضوية مجلس النواب ابتداء من يوم الأربعاء 5 / 10 / 2022 وحتى يوم الأحد الموافق 9 / 10 / 2022 ، فيما تقد م طلبات الترشيح في مختلف المناطق الانتخابية إلى اللجان المختصة.

كما أصدر العاهل البحريني مرسوما بشأن تحديد المناطق والدوائر الانتخابية وحدودها واللجان الفرعية لانتخابات مجلس النواب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.