05 دجنبر 2022

حزب الحركة الشعبية يطالب بعقد لقاءٍ بمجلس النواب لتدارس واقع وآفاق العلاقات المغربية التونسية

حزب الحركة الشعبية يطالب بعقد لقاءٍ بمجلس النواب لتدارس واقع وآفاق العلاقات المغربية التونسية

طالب حزب الحركة الشعبية بعقد لقاء عاجل بمجلس النواب، على مستوى لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، لمناقشة منحى العلاقات المغربية التونسية.

ووجه الفريق الحركي مراسلة إلى رئيسة اللجنة، يطلب فيها عقد اجتماع على وجه الاستعجال للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، لتدارس موضوع واقع وأفاق العلاقات المغربية التونسية.

وقال الفريق الاشتراكي إن استقبال الرئيس التونسي لزعيم الكيان الانفصالي في إطار المنتدى الافريقي الياباني، لقي استهجانا واستنكارا من قبل كل فئات الشعب المغربي ومؤسساته، معتبرا أنه تصرف لا مسؤول وغير المحسوب العواقب ويضرب في صميم العلاقات التاريخية المتينة بين الشعبين المغربي والتونسي.

واستنكرت الشبيبة الاتحادية الاستقلالية، والاشتراكية، والتجمعية، وشبيبة العدالة والتنمية، وشبيبة الأصالة والمعاصرة، وشبيبة الحركة الشعبية، وشبيبة الاتحاد الدستوري، تصرف الرئيس التونسي، الذي قالت إنه تصرف شنيع بعيد كل البعد عن الأعراف والتقاليد الديبلوماسية، والذي يستفز مشاعر المغاربة قاطبة تجاه قضيتهم الأولى، قضية الصحراء المغربية.

وكالات

إقرأ أيضاً  مجلس النواب يصادق على مشروع القانون الإطار المتعلق بميثاق الاستثمار

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.