02 ماي 2024

ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات تخفيض الإنتاج

Maroc24 | دولي |  
ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات تخفيض الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط، أمس الجمعة، وسط توقعات بأن أوبك ستناقش تخفيضات الإنتاج في اجتماعها في الخامس من شتنبر، على الرغم من أن المخاوف بشأن قيود كوفيد-19 في الصين وضعف الاقتصاد العالمي ألقت بظلالها على السوق.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 66 سنتا لتبلغ عند التسوية 93.02 دولار للبرميل، في حين صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا لتبلغ عند التسوية 86.87 دولار للبرميل.

وانخفض كلا الخامين القياسيين بنسبة بلغت 3 في المائة إلى أدنى مستوياتهما في أسبوعين في الجلسة السابقة، في حين سجل برنت انخفاضا أسبوعيا بـ 7.9 في المائة بينما نزل خام غرب تكساس الوسيط بـ6.7 في المائة.

وي ظهر رسم بياني أسبوعي أن العقود الآجلة للخام الأمريكي تجاوزت أعلى مستوى سجلته الأسبوع الماضي وتراجعت منذ ذلك الحين لتغلق منخفضة عن ذلك المستوى. وهذه دلالة على اتجاه نزولي، حسبما يرى إيلي تسفاي، كبير محللي السوق في شركة (آر.جيه.أو فيوتشرز) في شيكاغو.

وقال المحلل “عندما تتجاوز أعلى مستوى في أسبوع وأدنى مستوى في أسبوع ثم تغلق على انخفاض، فهذا اتجاه نزولي، إنها إشارة إلى الضعف، وهذا يخبرك بأنها سوق ضعيفة”.

ومن المقرر أن يجتمع تكتل أوبك الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها بقيادة روسيا في الخامس من شتنبر الجاري على خلفية تراجع متوقع في الطلب، على الرغم من أن السعودية تقول إن الإمدادات تظل محدودة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.