29 أبريل 2024

فرنسا تعلن تراجع الموجة السابعة من فيروس كوفيد 19

Maroc24 | دولي |  
فرنسا تعلن تراجع الموجة السابعة من فيروس كوفيد 19

أفاد التقرير الأسبوعي الصادر عن هيئة الصحة العامة الفرنسية، اليوم الجمعة، بأن الموجة السابعة من فيروس كوفيد 19، تواصل تراجعها لكن بوتيرة متباطئة.

وأوضحت الهيئة أنه “عشية بداية العام الدراسي، في الفترة ما بين 22 و28 غشت، يواصل انتشار فيروس كوفيد19 الانخفاض للأسبوع السابع على التوالي، في جميع المناطق تقريبا”، مشددة على ضرورة التلقيح واعتماد الحواجز الوقائية خلال فترة الدخول المدرسي.

وأضافت أن معدل الإصابات لم يكن منخفضا جدا منذ نونبر من سنة 2021 ووصول متحور “أوميكرون”، مسجلة 181 حالة لكل 100 ألف نسمة، في الفترة الحالية.

ووفقا لبيانات الهيئة، فإن عدد الحالات الإيجابية استقر منذ أسبوعين فوق 17000 حالة في اليوم (في المتوسط على مدار سبعة أيام)، مقابل أكثر من 130 ألف حالة خلال مرحلة الذروة التي بلغها الفيروس منتصف شهر يوليوز.

كما لاحظت الهيئة زيادة طفيفة في معدل الإصابات بين الأطفال دون سن العاشرة.

وأشار المصدر ذاته إلى تواصل انخفاض الحالات التي تستدعي دخول المستشفيات. وبخصوص الحالات الحرجة التي تستدعي الرعاية الفائقة، فقد سجل معدل الوافدين الجدد انخفاضا أقل الأسبوع الماضي من الاسابيع السابقة (285 حالة أي ناقص 9 بالمئة مقابل ناقص 24 بالمئة).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.