07 ماي 2024

الاتحاد السلوفاكي لكرة القدم يتعاقد مع المدرب الإيطالي فرانتشيسكو كالتسونا

Maroc24 | رياضة |  
الاتحاد السلوفاكي لكرة القدم يتعاقد مع المدرب الإيطالي فرانتشيسكو كالتسونا

أعلن الاتحاد السلوفاكي لكرة القدم ، اليوم الثلاثاء ، أنه عين الإيطالي فرانتشيسكو كالتسونا مدربا جديدا للمنتخب الوطني. وستكون هذه المهمة الأولى كمدرب رئيس للإيطالي الذي عمل كمدرب مساعد في دوري بلاده وتنقل بين عدة أندية أبرزها نابولي وكالياري وإمبولي.

وأشرف كالتسونا خلال مروره مع نابولي على قائد سلوفاكيا ماريك هامشيك الذي يدافع حاليا عن ألوان فريق طرابزون سبور التركي والذي أنهى مسيرته الدولية في ماي الماضي.

وأفاد الاتحاد المحلي للعبة في بيان انه “وقع عقدا مع المدرب الإيطالي البالغ 53 سنة حت ى 31 دجنبر 2023″، مضيفا أن العقد سيتم تمديده تلقائيا حتى كأس أوروبا 2024 في حال نجح المنتخب في التأهل إلى النهائيات.

وسيحل كالتسونا الذي سيتم تقديمه رسميا كمدرب رئيسي يوم الجمعة المقبل بدلا من المدرب الوطني شتيفان تاركوفيتش (49 سنة) المقال من منصبه بسبب سلسلة من النتائج السيئة في حزيران/يونيو.

وقاد تاركوفيتش سلوفاكيا إلى كأس أوروبا 2020 التي أقيمت الصيف الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا، لكن المنتخب فشل في تجاوز دور المجموعات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.