03 ماي 2024

عطلة للجميع 2022 : استفادة حوالي 3250 طفل وشاب من البرنامج الوطني للتخييم بتازة

Maroc24 | جهات |  
عطلة للجميع 2022 : استفادة حوالي 3250 طفل وشاب من البرنامج الوطني للتخييم بتازة

استفاد حوالي 3250 طفل وشاب من البرنامج الوطني للتخييم “عطلة للجميع 2022” على مستوى إقليم تازة.

وأفادت المديرة الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الشباب)، جميلة الصغيري، بأن نحو 1750 شابا وشابة أقاموا بكل من مخيم “باب بودير” (1048 مستفيد ومستفيدة)، و”أدمام” (700 مستفيد ومستفيدة)، خلال المراحل الأربعة من برنامج “عطلة للجميع”، وحوالي 1500 مستفيد من مخيمات القرب.

وقالت جميلة الصغيري أن هؤلاء المستفيدين موزعون على مخيمات القرب والمخيم القار بباب بودير، مشيرة إلى أن العمل يجري بتنسيق وتعاون مع الشركاء والسلطات الإقليمية والمحلية.

وأكدت أن العرض الوطني للتخييم يتكون من المخيمات القارة، ومخيمات القرب، وذلك تلبية لدعوات الجامعة الوطنية للتخييم والجمعيات المحلية المهتمة بالتخييم كشركاء أساسيين للقطاع.

وأضافت أن هذا البرنامج شهد، خلال الموسم الجاري، مجموعة من المستجدات تهم، على الخصوص، النصوص القانونية الجديدة المنظمة للمخيمات، بالإضافة إلى الطفرة النوعية التي شهدتها المراكز المعدة لهذا النشاط الصيفي، الذي يعتبر رافعة أساسية لإدماج الطفولة والشباب في المجتمع.

وأشارت المسؤولة الى أن عدد المستفيدين من هذه المرحلة يفوق 1500 طفل وطفلة، ينتمون لمختلف الأحياء بالوسطين الحضري والقروي بمختلف جماعات إقليم تازة، وتتراوح أعمارهم ما بين 7 سنوات و14 سنة، موزعة على 12 من المؤسسات ودور الشباب والمراكز السوسيو رياضية للقرب.

وخلصت الى أن الأطفال الذين شملتهم مخيمات القرب استفادوا من العديد من الورشات والأنشطة الرياضة والثقافية والفنية، نشطها ثلة من الأطر التربوية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.