29 أبريل 2024

بنزيمة يحقق جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2022

Maroc24 | رياضة |  
بنزيمة يحقق جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2022

أحرز الفرنسي كريم بنزيمة نجم ريال مدريد الإسباني، جائزة الاتحاد الأوروبي “ويفا” لكرة القدم لأفضل لاعب، خلال الحفل الذي أقيم مساء اليوم الخميس في إسطنبول التركية، على هامش قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

وجاء اختيار بنزيمة (34 عاما) كأفضل لاعب في أوروبا، خلفا للإيطالي جورجينيو الذي نالها العام الماضي بعد قيادة منتخب بلاده إلى لقب كأس أوروبا وفريقه تشلسي الإنجليزي إلى لقب دوري الأبطال، ليعزز حظوظه في نيل الجائزة الأهم وهي الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والمقرر منحها من قبل مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية في 17 أكتوبر.

وبعد قيادته ريال لإحراز لقب دوري الأبطال للمرة الرابعة عشرة في تاريخه بفوزه في النهائي على ليفربول الإنجليزي، رأى بنزيمة بأنه فعل كل ما في سعه خلال الموسم ليكون المرشح الأبرز للفوز بجائزة الكرة الذهبية.

ولم يسجل في المباراة النهائية على ملعب “ستاد دو فرنس” بعد أن حمل هدف الفوز توقيع البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، إلا أن الفرنسي تصدر ترتيب هدافي المسابقة القارية الأم الموسم الماضي مع 15 هدفا، بينها 10 في الأدوار الإقصائية.

وأنهى المهاجم الفرنسي الموسم الماضي برصيد 44 هدفا مع ريال مدريد في جميع المسابقات، بينها 27 في الدوري ساهمت بتتويج الفريق بطلا لإسبانيا.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.