29 أبريل 2024

بطولة مصر 2022 : الزمالك بطلا للموسم الثاني على التوالي

Maroc24 | رياضة |  
بطولة مصر 2022 : الزمالك بطلا للموسم الثاني على التوالي

تُوج فريق الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بشكل رسمي، وذلك للموسم الثاني على التوالي، وللمرة 14 في تاريخ النادي.

وجاء تتويج الزمالك بلقب الدوري بشكل رسمي، بعد خسارة مطارده المباشر نادي بيراميدز، في مباراته مساء اليوم الإثنين أمام مضيفه فيوتشر بنتيجة 0-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب “السلام” بالقاهرة برسم الجولة 32 للمسابقة.

وسجل هدف فيوتشر واللقاء الوحيد اليوم، اللاعب عمر كمال في الدقيقة 70.

ويتربع الزمالك على قمة جدول الدوري المصري برصيد 75 نقطة، بفارق 7 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني والذي تجمد رصيده بهزيمته اليوم عند 68 نقطة، كما يبتعد الزمالك بفارق 11 نقطة عن الأهلي ثالث الترتيب.

ويتبقى للزمالك ثلاث مباريات في الدوري أمام كل من الاتحاد السكندري والمصري وإيسترن كومباني، فيما يتبقى لنادي بيراميدز مقابلتان فقط مع كل من سيراميكا كليوباترا والجونة، لتتبخر آماله في التنافس على لقب الدوري.

وبذلك يحصد الزمالك لقب الدوري المصري للمرة 14 في تاريخه، وللموسم الثاني على التوالي، رغم الصعوبات التي واجهت الفريق الأبيض هذا الموسم، وأبرزها منع النادي من قيد لاعبين جدد خلال فترتي القيد الماضيتين.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب الدوري المصري برصيد 42 لقبا.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.