27 أبريل 2024

مونديال قطر 2022 : الاتحاد الأسترالي لكرة القدم يستعين بمدربه السابق غوس هيدينك

مونديال قطر 2022 : الاتحاد الأسترالي لكرة القدم يستعين بمدربه السابق غوس هيدينك

أعلن الاتحاد الاسترالي لكرة القدم ، اليوم الاثنين ،أنه استعان بمدربه السابق الهولندي غوس هيدينك لمساعدته في التحضير لنهائيات مونديال قطر المقرر نهاية العام الحالي.

وسيتولى هيدينك الذي أعاد أستراليا الى كأس العالم بعد غياب لمدة 32 عاما بقيادتها الى مونديال ألمانيا 2006 ،حيث بلغت الدور ثمن النهائي، مهمة مساعد المدرب غراهام أرنولد في المباراة التحضيرية الأخيرة للمنتخب على أرضه قبل النهائيات العالمية الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ضد الجارة نيوزيلندا في 22 شتنبر المقبل في بريزبين.

وقال الهولندي البالغ 75 سنة إنه “سعيد بالذهاب الى هناك (أستراليا) لأني أتحدث مع الناس بين الحين والآخر عن مسيرتي، ودائما ما أركز على تجربتي مع سوكيروس”، في إشارة منه الى لقب المنتخب الأسترالي الذي أشرف عليه هيدينك في 13 مباراة بين 2005 و2006 حقق خلالها 8 انتصارات مقابل تعادلين وثلاث هزائم.

وتابع “هذا الفصل من مسيرتي منحني الكثير من الطاقة. لقد التقيت أناسا لطفاء جدا ومنفتحين جدا ، وهذا ما أعجبني كثيرا “.

وسيعود هيدينك من اعتزاله التدريب لمساعدة أرنولد في هذه المباراة بسبب غياب مساعد الأخير الهولندي الآخر رينيه ميولنستين في تلك الفترة لتواجده في أوروبا من أجل متابعة منافسي أستراليا في المجموعة الرابعة المنتخبين الفرنسي حامل اللقب والدنماركي.

ويقام مونديال قطر بين 20 نونبر و18 دجنبر حيث يفتتح الأستراليون مشاركتهم الخامسة تواليا في النهائيات والسادسة في تاريخهم ضد فرنسا في 22 نونبر، قبل لقاء تونس في 26 منه والدنمارك في 30 منه.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.