14 يونيو 2024

الأوكراني أوسيك يحافظ على لقبه بطلاً للعالم في الوزن الثقيل للملاكمة

Maroc24 | رياضة |  
الأوكراني أوسيك يحافظ على لقبه بطلاً للعالم في الوزن الثقيل للملاكمة

توج الملاكم الأوكراني أولكسندر أوسيك بلقب بطل العالم للوزن الثقيل للملاكمة، عقب فوزه على منافسه البريطاني أنتوني جوشوا بقرار حكمين من ثلاثة، في لقاء “نزال البحر الأحمر”، الذي أقيم في مدينة جدة صباح اليوم الأحد، بحضور أكثر من 10 آلاف متفرج في الصالة الرياضية بمدينة الملك عبدالله بجدة، وشاهده الملايين حول العالم، عبر القنوات الناقلة.

ونجح أوسيك في الحفاظ على ألقابه WBA Super وIBF وWBO وIBO التي انتزعها في اللقاء الأول، الذي أقيم في سبتمبر من عام 2021، على ملعب توتنهام هوتسبير بلندن، بحضور 60 ألف متفرج، قبل أن يطالب جوشوا بلقاء العودة من جديد، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ منافسات الوزن الثقيل بعد العام 1999.

كما أضاف أوسيك إلى ألقابه لقبًا إضافيًا وهو لقب Ring Magazine الذي تخلّى عنه الملاكم تايسون فيوري مطلع هذا الأسبوع.

الجدير بالذكر أن استضافة المملكة لهذا النزال، يعد ضمن مستهدفات وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للملاكمة، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الرامية لاستمرار المملكة في استضافة أهم وأكبر الأحداث الرياضية العالمية، إلى جانب التنوّع في استضافة الفعاليات والبرامج.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.