24 شتنبر 2022

دورة سينسيناتي للماسترز في كرة المضرب 2022 : خروج مبكر للإسباني رافاييل نادال

دورة سينسيناتي للماسترز في كرة المضرب 2022 : خروج مبكر للإسباني رافاييل نادال

خرج الإسباني المخضرم رافايل نادال مبكرا من دورة سينسيناتي الاميركية للماسترز في كرة المضرب بسقوطه أمام الكرواتي بورنا تشوريتش المصنف 152 عالميا 6-7 (9-11) و6-4 و3-6 وحذا حذوه الاسترالي نيك كيرويس والبريطاني أندي موراي.

في المباراة الاولى التي استمرت نحو 3 ساعات، بدا نادال العائد الى الملاعب بعد غياب دام ستة اسابيع وتحديدا منذ اصابته امام كيريوس في نصف نهائي بطولة ويمبلدون الانجليزية لإصابة في اسفل عضلات البطن، بعيدا جدا عن مستواه الذي أهله التتويج ببطولة أستراليا المفتوحة ثم رولاس غاروس الفرنسية لينفرد بالرقم القياسي من حيث عدد الالقاب الكبيرة في الغراند سلام (22 لقبا).

ولم يرسل نادال الذي كان يخوض أول مشاركة له في سينسيناتي بعد غياب عن الدورة على مدى الأعوام الخمسة الأخيرة، بالتالي اشارات ايجابية قبل 12 يوما من انطلاق بطولة فلاشينغ ميدوز رابعة البطولات الاربع الكبرى.

وأدت خسارة نادال الى ضمان الروسي دانييل مدفيديف البقاء في صدارة التصنيف العالمي عند انطلاق فلاشينغ ميدوز. وكان يتعين على نادال التتويج في سينسيناتي وعدم بلوغ الروسي الدور ربع النهائي لينتزع الإسباني المركز الأول عالميا.

بدوره خسر البريطاني أندي موراي أمام مواطنه كاميرون نوري 6-3، 3-6، و4-6.

واحتاج موراي، بطل سينسيناتي مرتين، إلى تدليك في فخذه الأيمن قبل أن يتمكن من مغادرة الملعب بعد كفاحه لما يقارب من ساعتين و45 دقيقة، في آخر تحضير لبطولة فلاشينغ ميدوز التي تنطلق في 29 غشت الجاري.

في المقابل، أطاح الأمريكي تايلور فريتز بالأسترالي نيك كيريوس بفوزه عليه 6-3 و6-2 في مباراة سريعة استمرت 50 دقيقة تخللتها اعتراضات كثيرة من الاسترالي “المشاغب”.

وفي مباريات أخرى في الدور الثاني، فاز الروسي أندري روبليف المصنف سادسا على الإيطالي فابيو فوينيني 6-7 (7/9) و7-6 (7/3) و6-2، والكندي المصنف سابعا فيليكس أوجيه-أياسيم على الأسترالي أليكس دي مينور 6-3 و6-2.

إقرأ أيضاً  رافايل نادال يتأهل إلى ثمن نهاية دورة إنديان ويلز لكرة المضرب

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.