24 شتنبر 2022

يويفا يعلن عن القائمة النهائية لأفضل لاعبة في أوروبا 2022

يويفا يعلن عن القائمة النهائية لأفضل لاعبة في أوروبا 2022

وقع الاختيار على الإنجليزية بيث ميد والألمانية لينا أوبيردورف والإسبانية أليكسيا بوتياس، في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعبة أوروبية في عام 2022.

وكان الثلاثي قد تم اختيارهن في القائمة المبدئية المكونة من 22 لاعبة، والتي تم تقلصيها الآن إلى 3 لاعبات قبل الحفل الذي يقام الأسبوع المقبل في تركيا.

وتم اختيار ميد مهاجمة آرسنال، بعد أدائها القوي في أمم أوروبا للسيدات، والتي نجحت خلالها في التتويج بجائزة أفضل لاعبة في البطولة بعدما تصدرت ترتيب الأهداف في البطولة التي توجت بها إنجلترا.

من جانبها، فازت أوبيردورف بجائزة أفضل لاعبة شابة في البطولة، بعدما ساعدت ألمانيا على العبور للمباراة النهائية، كما أنها لعبت دورا في فوز فولفسبورغ بالثنائية المحلية الموسم الماضي.

وغابت نجمة إسبانيا أليكسيا بوتياس عن البطولة بسبب الإصابة، لكن الفائزة بجائزة الكرة الذهبية للسيدات عام 2021 قدمت موسما رائعا بتسجيلها 34 هدفا لبرشلونة.

وبالكاد غابت أليكس بوب، مهاجمة فولفسبورج والمنتخب الألماني عن الثلاثة الكبار، فيما أنهت أيتانا بونماتي، لاعبة برشلونة والمنتخب الإسباني، الترتيب في المركز الخامس.

وأعلن ال”يويفا “عن المرشحين لجائزة أفضل مدربة في العام، اليوم الأربعاء، والتي ضمت سارينا فيجمان مدربة المنتخب الإنجليزي، وسونيا بومباستور مدربة فريق ليون الفرنسي، ومارتينا فوس تكلينبرغ مدربة المنتخب الألماني.

و م ع

إقرأ أيضاً  اليويفا يعلن إجراء قرعة البطولات خلف أبواب مغلقة

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.