24 شتنبر 2022

تنظيم الأبواب المفتوحة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج بالعيون

تنظيم الأبواب المفتوحة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج بالعيون

نظمت الوكالة الحضرية للعيون – الساقية الحمراء، خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 12 غشت الجاري، الأبواب المفتوحة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن الوكالة عملت في إطار هذه المبادرة، المنظمة تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية للعناية بمغاربة العالم، والتقيد التام باتخاذ ما يلزم من التدابير والإجراءات التي اعتمدتها وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في هذا السياق، على التعبئة الشاملة لكل إمكانياتها وتوفير آليات المواكبة والدعم التقني والإداري لمغاربة العالم خلال هذا الصيف.

وعرفت هذه الأبواب المفتوحة، التي تم تنظيمها بمقر الوكالة الحضرية، تقديم شروحات ومعطيات وأوراق تعريفية وتصاميم وبيانات للأوراش المنجزة أو التي في طور الإنجاز، وكذا جذاذات للخدمات المقدمة أو المساطر المعتمدة في التدبير الحضري (رخص البناء، رخص الاستثمار، المراقبة) أو المعلومات التعميرية أو الحصول على المساعدة المعمارية.

وأضاف المصدر أن الوكالة بادرت، كذلك، إلى تفعيل شباك وحيد خاص بالمغاربة المقيمين بالخارج على صعيد الوكالة طيلة فصل الصيف، يهم دراسة طلبات رخص البناء أو الاستثمار أو أغراض إدارية أخرى على مستوى الوكالة، والذي يسهر على ضمان تنظيم سير ديمومته أطر وتقنيو هذه المؤسسة.

وإذ تسعى الوكالة الحضرية للعيون – الساقية الحمراء، من خلال هذه المبادرة، إلى تكريس مزيد من الانفتاح على مغاربة العالم بالجهة، فإنها تظل معبأة كذلك كمسؤولين وأطر وتقنيين من أجل إرساء قاعدة تشاركية للنهوض بالاستثمار في هذه الجهة، وفقا لمخرجات النموذج التنموي الجديد الذي أرسى دعائمه جلالة الملك محمد السادس بهذه الربوع.
و م ع

إقرأ أيضاً  العيون : تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.