28 نونبر 2022

“راين إير” تسجل أسوأ سنة مالية في تاريخها

“راين إير” تسجل أسوأ سنة مالية في تاريخها

عرفت شركة الطيران ذات التكلفة المنخفضة، “راين إير”، اسوا سنة مالية في تاريخها حيث تكبّدت خسارة صافية قدرها 306 ملايين يورو، خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي، أي بين أكتوبر و دجنبر .

وذكرت شركة الطيران الأيرلندية منخفضة التكلفة في بيان صدر اليوم الإثنين أنها حققت صافي ربح قدره 88 مليون يورو في الربع الثالث من العام المالي الحالي.

وعانت الشركة مثل بقية قطاعات الطيران من قيود السفر المفروضة لوقف انتشار الفيروس والسلالات المتحورة منه.

وقد انخفض حجم مبيعات “راين إير” خلال الفترة الآنفة بنسبة 82٪ أي وصل إلى حد 340 مليون يورو، حيث وصلت طاقة تشغيلها إلى 8.1 ملايين مسافر فقط ، بانخفاض قدره 78٪ خلال عام واحد.

وحسب الرئيس التنفيذي للشركة مايكل أوليري : “كنا نأمل فعلا أن تستمر الأمور في التحسن خلال الربع الثالث، ولكن، قبل أسبوع من عيد الميلاد، أدى ظهور السلالة الجديدة لكورونا مصدرها بريطانيا وجنوب إفريقيا، إلى فرض قيود سفر صارمة”.

وتعتقد الشركة الناقلة أن عمليات الإغلاق والاختبارات المطلوبة قبل السفر على متن شركات الطيران، هي عوامل ستزيد من معاناة حركة النقل على متن الطائرات وكذا تفاقم المشاكل المالية .

 

إقرأ أيضاً  كوفيد 19.. 2412 إصابة جديدة و 3624 حالة شفاء خلال ال24 ساعة الماضية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.