17 غشت 2022

مركز التجاري للأبحاث يخفض توقعاته بشأن زوج العملات الدولار/الدرهم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة

مركز التجاري للأبحاث يخفض توقعاته بشأن زوج العملات الدولار/الدرهم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة

خفض مركز التجاري للأبحاث (AGR) توقعاته بشأن زوج العملات الدولار/الدرهم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وذلك أخذا في الاعتبار توقعات زوج العملات الأورو/الدولار، وفوارق السيولة في سوق الصرف.

وأشار مركز التجاري للأبحاث في مذكرته الأخيرة ” Weekly Mad Insights – Currencies ” الخاصة بالأسبوع الممتد بين 18 و22 يوليوز، أن الدرهم سيرتفع أمام الدولار في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر، خلال الفترة الصيفية لسنة 2022.

وأوضح محللو المركز أنه “على هامش انطلاق عملية ‘مرحبا’ في يونيو 2022، نتوقع تدفقات تصدير مهمة على شكل مداخيل سياحية”.

وأضاف المحللون أنه “نتوقع تحسنا لوضعية السيولة ضمن سوق الصرف بين البنوك على المدى القصير. ونبقى حذرين في ما يتعلق بتطور المنتجات الطاقية وتأثيرها على الميزان التجاري واحتياطي المغرب من العملة الأجنبية”.

وبلغت المستويات المستهدفة لزوج الدولار/الدرهم 10,02 و9,92 و9,92 في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر مقابل سعر فوري قدره 10,26.

ومقابل الأورو، من المرجح أن ينخفض الدرهم في أفق شهر ويرتفع في أفق شهرين وثلاثة أشهر. في حين بلغت المستويات المستهدفة لزوج الأورو/الدرهم 10,52 و10,41 و10,41 في أفق شهر وشهرين وثلاثة أشهر مقابل سعر فوري قدره 10,42.

و م ع

إقرأ أيضاً  مركز التجاري للأبحاث يتوقع بلوغ ديون الخزينة 960 مليار درهم خلال 2022

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.