13 غشت 2022

سيول الأمطار تجتاح مناطق عديدة بالإمارات

سيول الأمطار تجتاح مناطق عديدة بالإمارات

تعيش دولة الإمارات العربية، خلال الفترة الراهنة، موجة طقس عنيفة بسبب عاصفة مطرية غزيرة أعقبتها سيول وارتفاع في مستوى المياه، حيث ضربت مناطق واسعة من المناطق الشرقية للدولة، وسط استنفار حكومي لإيواء المتضررين.

وقد أعلن المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، أن السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد، يوم أمس الأربعاء، جاءت بسبب تكون السحب الركامية الممطرة على بعض المناطق الشرقية، وامتدت على بعض المناطق الداخلية تصاحبها رياح نشطة السرعة وقوية.

كما أشار المركز إلى أن البحر لا يزال مضطربًا وهائجاً، وأن الموج يصل إلى ارتفاع 7 أقدام في عمق الخليج العربي، وذلك، منذ يوم الثلاثاء الماضي، وسيستمر كذلك حتى الخميس.

وقالت وكالة أنباء الإمارات، إن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، وجه وزارة تنمية المجتمع بنقل كافة الأسر المتضررة من الأمطار والسيول في المناطق الشرقية في الدولة إلى مواقع إيواء مؤقتة وذلك بالتعاون مع الجهات المحلية، وشمل التوجيه الرسمي، حجز الفنادق القريبة لإيواء الأسر المتضررة، وللأسر التي تعيش في مناطق قد تشكل خطورة على ساكنيها.

كما وجه مجلس الوزراء جميع الجهات الاتحادية العاملة في المناطق المتضررة من الأمطار والسيول القوية، خاصة في إمارات الشارقة، ورأس الخيمة، والفجيرة، بأن يكون دوام موظفيها غير الضروريين عن بعد ليومي الخميس والجمعة.

وكالات

إقرأ أيضاً  الإمارات تدعو الى خفض فوري للتصعيد في أوكرانيا

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.