13 غشت 2022

المهرجان الدولي لأطفال السلام 2022 : الإيسيسكو يشيد بإسهام الأطفال المشاركين في الدورة 14

المهرجان الدولي لأطفال السلام 2022 : الإيسيسكو يشيد بإسهام الأطفال المشاركين في الدورة 14

أشاد المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، السيد سالم المالك، أمس الأربعاء بالرباط، بإسهام الأطفال المشاركين في الدورة ال14 للمهرجان الدولي لأطفال السلام المقامة حاليا بالرباط، في التعريف بثقافات البلدان وفنونها وتنوعها.

جاء ذلك بمناسبة استضافة مقر منظمة (الايسيسكو) ل400 طفل من 31 بلدا من بين المشاركين في فعاليات المهرجان الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 31 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

وأبرز السيد المالك بمناسبة أن الأطفال المشاركين في هذا المهرجان الذي يهدف إلى نشر ثقافة السلام والتعايش بين أطفال العالم، يساهمون أيضا إتاحة الفرصة للآخرين للتعرف على التقاليد والقيم المشتركة.

وتشارك في هذه الدورة من المهرجان الدولي “أطفال السلام” وفود من 38 دولة، وحوالي 450 طفلا من مختلف القارات، ذوي ثقافات وأديان مختلفة. كما تشارك فيها مجموعات فلكلورية مغربية تمثل عدد من المدن والمناطق المغربية وتصنع هذا الحدث الفني الدولي في عدد من الفضاءات الثقافية في مدن الرباط وسلا والدار البيضاء وتمارة.

وتتضمن الدورة الـ 14 للمهرجان الدولي “أطفال السلام” التي تنظم في إطار فعاليات الاحتفاء بالرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي وعاصمة للثقافة الإفريقية برسم سنة 2022، برنامجا غنيا يشمل تنظيم زيارات ثقافية وسياحية استكشافية لأهم المعالم التاريخية لمدينتي الرباط وسلا، إضافة إلى عروض موسيقية وحفلات وأمسيات تحييها مختلف الوفود المشاركة.

يشار إلى أنه تم أول أمس الإثنين في إطار هذا المهرجان إلقاء “نداء السلام” من مقر مجلس النواب بثلاث لغات: العربية والأمازيغية والإنجليزية، دعا فيه أطفال العالم إلى إشاعة روح التسامح والتعايش في مختلف مناطق العالم، حتى ينعم كل أطفال العالم بالسلام ويعم كل بقاع الأرض.

إقرأ أيضاً  وفد المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يبدأ زيارة للمغرب (بلاغ)

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.