17 غشت 2022

السيد عزيز أخنوش يترأس أشغال الملتقى الدولي المتعلق بالحماية الاجتماعية بالصخيرات

السيد عزيز أخنوش يترأس أشغال الملتقى الدولي المتعلق بالحماية الاجتماعية بالصخيرات

افتتحت أشغال الملتقى الدولي “الحماية الاجتماعية: ورش ملكي كبير”، اليوم الثلاثاء بالصخيرات، بمبادرة من جمعية أعضاء المفتشية العامة للمالية ووزارة الاقتصاد والمالية.

وترأس حفل افتتاح هذا الملتقى، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بحضور كل من نادية فتاح وزيرة الاقتصاد والمالية ، وخالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية ، وفوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية ، رئيس جمعية أعضاء المفتشية العامة للمالية ، وهيلين لوغال سفيرة فرنسا بالمغرب، وعبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب.

ويتضمن جدول أعمال الملتقى، الذي ستتواصل أشغاله إلى غاية 27 يوليوز الجاري، عدة جلسات نقاش حول إصلاح الحماية الاجتماعية بالمغرب والعالم، وتعميم التعويضات العائلية من أجل الحماية من مخاطر الطفولة، وتعميم التأمين الصحي الإجباري، إضافة إلى تعميم التقاعد من أجل عدالة بين الأجيال ،ورافعات مواكبة الحماية الاجتماعية.

و م ع

إقرأ أيضاً  السيد أخنوش يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس كوستاريكا الجديد

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.