17 غشت 2022

4 طائرات من طراز كنادير تتدخل لإخماد الحرائق بإقليم العرائش

4 طائرات من طراز كنادير تتدخل لإخماد الحرائق بإقليم العرائش

بسبب الحرائق المهولة بإقليم العرائش، تدخّلت 4 طائرات من طراز “كنادير” التابعة للقوات الملكية الجوية، ومروحيات تابعة للدرك الملكي، لتحويط الحرائق التي انتشرت في مناطق واسعة من إقليم العرائش.

وقد تسببت الحرائق المهولة التي يشهدها مركز مولاي عبد السلام منذ أمس الإثنين في تهجير عشرات العائلات، خاصة التي تقطن في دواوير تازروت والرمل وزعرورة.

حيث اقتربت النيران من البيوت السكنية الكائنة بجوار مركز مولاي عبد السلام ابن مشيش، وعليه فقد تعبأت فرق التدخل، مكونة من عناصر الوقاية المدنية والمياه والغابات والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية، إلى جانب أفراد من الإنعاش الوطني ومتطوعين من الساكنة.

وقد مكنت جهود فرق التدخل، التي همت تأمين سلامة ساكنة الدواوير المجاورة لأماكن الحرائق، من نقل 500 أسرة من مساكنها انطلاقا من 10 دواوير معنية بحريق غابة “بوهاشم جبل العلم”، و36 أسرة انطلاقا من دوار “الرمل”، كما تم تطويق الحريق المسجل على مستوى غابة “المنزلة”، بعد أن أتى على ما يناهز 30 هكتارا من الغطاء الغابوي.

وكالات

إقرأ أيضاً  أمن العرائش يوقف ثلاثة أشخاص متورطين في تنظيم الهجرة غير الشرعية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.