17 يوليوز 2024

الفيفا متفائلة بمستوى المنتخب المغربي

الفيفا متفائلة بمستوى المنتخب المغربي

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إنه يمكن للمنتخب الوطني المغربي النسوي “التطلع إلى المستقبل بتفاؤل”، رغم عدم تمكن اللبؤات من التتويج بكأس إفريقيا للأمم، مشيرا إلى أنه منذ وصول الفرنسي رينالد بيردوس لقيادة المنتخب النسوي، أواخر 2020، شق الأخير طريقه بنجاح، بتأهله إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم، للمرة الأولى في تاريخه، والتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى أيضا.

وأشار الاتحاد الدولي “فيفا”، في تقرير له عن المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا، وتتويج جنوب إفريقيا باللقب، إلى أن المنتخب المغربي، هو سادس منتخب يصل إلى المباراة النهائية للمنافسة القارية، بعد كل من نيجيريا، التي سبق لها الفوز باللقب 11 مرة، وجنوب إفريقيا وغينيا الاستوائية وغانا والكاميرون.

وتساءل الاتحاد الدولي إن كان رينالد بيردوس، سيفوز، مرة أخرى، بجائزة أفضل مدرب في العالم، بعد “مسيرته الرائعة” مع اللبؤات في نهائيات كأس إفريقيا، بعدما سبق له الفوز بالجائزة سنة 2018، مشيرا إلى أن الهزيمة في المباراة النهائية أمام جنوب إفريقيا، أنهت مسيرة إيجابية للمنتخب المغربي بعدم تلقيه الخسارة في 13 مباراة متتالية.
وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.