24 يوليوز 2024

الأمم المتحدة تخصص 15 مليون دولار لمعالجة انعدام الأمن الغذائي في إفريقيا الوسطى

Maroc24 | إفريقيا |  
الأمم المتحدة تخصص 15 مليون دولار لمعالجة انعدام الأمن الغذائي في إفريقيا الوسطى

قررت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تخصيص 15 مليون دولار لجمهورية إفريقيا الوسطى في إطار الجهود المبذولة لمعالجة انعدام الأمن الغذائي في هذا البلد.

وحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، فإن هذا المبلغ المخصص من الصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ سيمكن من اتخاذ إجراءات حيوية لمعالجة انعدام الأمن الغذائي في جمهورية إفريقيا الوسطى، وسيساعد الجهات الفاعلة الإنسانية على تكثيف المساعدات الدولية لحوالي 200 ألف شخص في 10 مناطق تواجه أعلى نسبة من انعدام الأمن الغذائي في البلاد.

وقالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في جمهورية إفريقيا الوسطى، دينيس براون، في بيان، إن “هذه المخصصات تعد بمثابة إغاثة ستساعد آلاف الأشخاص الذين يكافحون من أجل تناول وجبة واحدة في اليوم”.

ويعاني حوالي 2.2 مليون شخص من انعدام حاد في الأمن الغذائي في جمهورية إفريقيا الوسطى، وفقا لآخر تحديث للتصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي.

ويمثل هذا الرقم ما يقرب من نصف إجمالي السكان في البلاد، لينضاف إلى الدول المسجلة لأعلى نسبة من السكان التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي الحاد، مثل اليمن وجنوب السودان وأفغانستان.
و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.