01 ماي 2024

السودان يعلن فتح معبر القلابات الحدودي مع إثيوبيا

Maroc24 | إفريقيا |  
السودان يعلن فتح معبر القلابات الحدودي مع إثيوبيا

أعلن السودان، يوم أمس الأحد، فتح معبر القلابات الحدودي مع إثيوبيا أمام الحركة بين البلدين في إطار التوصل إلى حلول عاجلة للقضايا العالقة بين البلدين.

وأفاد البيان، الصادر عن مجلس الأمن والدفاع، برئاسة عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، بأنه في إطار المباحثات التي انطلقت بين قيادة السودان وإثيوبيا بشأن التوصل إلى حلول عاجلة ودائمة للمشكلات التي تنشب بين البلدين في المناطق الحدودية، قرر مجلس الدفاع والأمن فتح معبر القلابات الحدودي اعتبارا من يوم الأحد، أمام الحركة بين البلدين”.

وأضاف المصدر ذاته “كما تقرر تكثيف مراقبة الحدود الدولية ومنع حركة أي عناصر مسلحة بين البلدين مع إحكام التنسيق بين الجانبين”.

وكان السودان قد أغلق معبر القلابات الحدودي مع إثيوبيا في 26 يونيو الماضي، عقب إعلان الجيش السوداني أن إثيوبيا “أعدمت” سبعة من جنوده ومواطنا كانوا أسرى لديها.

وفي 5 يوليوز الجاري، اتفق عبد الفتاح البرهان، ورئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، خلال لقاء جمعهما بالعاصمة الكينية نيروبي، على حل الخلافات بين البلدين سلميا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.