24 يوليوز 2024

الصين تحتضن في غشت المقبل مؤتمر الجيل الخامس العالمي لسنة 2022

Maroc24 | تكنولوجيا |  
الصين تحتضن في غشت المقبل مؤتمر الجيل الخامس العالمي لسنة 2022

تحتضن مدينة هاربن الصينية، حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ (شمال شرق)، خلال الفترة من 10 إلى 12 غشت المقبل، مؤتمر الجيل الخامس العالمي 2022، “Convention mondiale 5G”، بحسب ما أعلن عنه المنظمون، اليوم الجمعة.

وسيقام هذا المؤتمر عبر الإنترنت وحضوريا، باستضافة مشتركة بين حكومة مقاطعة هيلونغجيانغ، واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، ووزارة العلوم والتكنولوجيا، ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

وقال لي مينغ تشون، نائب السكرتير العام لحكومة المقاطعة، إن هذا المؤتمر يهدف إلى جلب أحدث الإنجازات والرؤى في تطوير تكنولوجيا الجيل الخامس في العالم، ورسم خارطة للنظام العالمي من العلوم والتكنولوجيا، علاوة على التعاون الصناعي، وبناء منصة للتكامل في سلسلة الابتكار للجيل الخامس، وسلاسل الصناعة والإمداد.

وسيتميز المؤتمر بتنظيم سلسلة من الأنشطة، من بينها منتدى رئيسي وجلسات متزامنة وندوات. كما سيتم، بالمناسبة، التوقيع على العديد من المشاريع الاستثمارية في الاقتصاد الرقمي.

ويعد مؤتمر الجيل الخامس العالمي أول مؤتمر دولي في قطاع الجيل الخامس في العالم. وعقدت الدورة الأولى من المؤتمر في بكين عام 2019.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.