19 يوليوز 2024

عودة روبرت ليفاندوفسكي إلى تداريب بايرن ميونيخ

Maroc24 | رياضة |  
عودة روبرت ليفاندوفسكي إلى تداريب بايرن ميونيخ

وصل هداف بايرن ميونيخ الالماني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، اليوم الثلاثاء، إلى ميونيخ لاجراء الفحوصات الطبية الروتينية برفقة نجوم آخرين من العملاق البافاري تمهيدا لإنطلاق التداريب رسميا ، على الرغم من استمرار مساعي برشلونة الإسباني للظفر بخدماته.

وكان ليفاندوفسكي قد أعلن في نهاية ماي أن “قصته” مع النادي الألماني “اقتربت من نهايتها” خلال مؤتمر صحافي مع المنتخب البولندي.

وأبدى النادي الكاتالوني إهتماما كبيرا بضم المهاجم الهداف والفائز بجائزة أفضل لاعب للعام بحسب “فيفا” مرتين.

وسبق أن ذكر جوان لابورتا رئيس برشلونة في السابع من يوليوز الجاري أن “النادي قدم عرضا للاعب وننتظر الرد وسنرى ما إذا كان إيجابيًا”.

ويدافع ليفاندوفسكي عن ألوان النادي البافاري منذ عام 2014 مسجلا له 344 هدفا ، وينتهي عقده الحالي في نهاية عام 2023. وتوج “ليفا” مع بايرن ميونيخ على الخصوص بلقب دوري أبطال أوروبا 2020 وثمانية ألقاب في البوندسليغا، أضافها إلى لقبيه الأولين مع بوروسيا دورتموند.

كما حطم عددا كبيرا من الأرقام القياسية كهداف، وكان أبرزها عدد الأهداف في موسم واحد في الدوري الألماني. مع 41 هدفا الموسم الماضي، حطم رقما قياسيا يعود لسنوات عديدة: 40 هدفا للمدفعجي غيرد مولر في موسم 1971-1972.

في دوري أبطال أوروبا، يحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة حيث يتقاسمه مع مهاجم ريال مدريد الإسباني الدولي الفرنسي كريم بنزيمة (86 هدفا لكل منهما)، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر (140 هدفا ) والأرجنتيني ليونيل ميسي (125 هدفا).

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.