05 ماي 2024

الإنتخابات السنغالية : ماكي سال يدعو الفاعلين السياسيين إلى نبذ العنف

Maroc24 | إفريقيا |  
الإنتخابات السنغالية : ماكي سال يدعو الفاعلين السياسيين إلى نبذ العنف

دعا الرئيس السنغالي، ماكي سال، الفاعلين السياسيين إلى تعزيز السلام ونبذ العنف خلال الحملة الانتخابية التي انطلقت اليوم الأحد، برسم الانتخابات التشريعية التي ستجرى يوم 31 يوليوز الجاري.

وقال الرئيس السنغالي بعد أداء صلاة عيد الأضحى في المسجد الكبير في داكار: “سنشرع اليوم في حملة الانتخابات التشريعية ليوم 31 يوليوز. وهي فرصة للتذكر بأن فترة الحملة الانتخابية ليست فترة خروج عن القانون”.

وقد انطلقت حملة الانتخابات التشريعية اليوم الأحد لتنتهي في 29 يوليوز الجاري.

وتتنافس 8 قوائم تتوفر كل منها على 5 دقائق من البث ضمن نشرة الحملة الانتخابية التي ستبثها قناة التلفزة العمومية على فترتين زمنيتين كل مساء إلى غاية نهاية الحملة.

وأكد الرئيس السنغالي على “ضرورة نبذ العنف فيما ستظل الدولة متيقظة حتى تكون هذه الفترة فترة حملة انتخابية وليست فترة حملة عنف، وحتى يتمكن جميع المواطنين الذين يرغبون في الذهاب إلى صناديق الاقتراع من الإدلاء بأصواتهم كما فعلنا ذلك دائما”.

وأضاف أن “التعليمات صدرت لوزير الداخلية ووزير القوات المسلحة من أجل ضمان الأمن على كافة التراب الوطني، وحتى يجرى التصويت في هدوء وسكينة”.

وسيتوجه نحو 7 ملايين ناخب إلى مراكز الاقتراع يوم الأحد 31 يوليوز لتجديد انتخاب النواب البالغ عددهم 165 نائبا في الجمعية الوطنية التي يهيمن عليها الائتلاف الرئاسي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.