28 ماي 2022

أزمة كورونا توحد وكالات الأسفار بالمغرب

أزمة كورونا توحد وكالات الأسفار بالمغرب

يوم الثلاثاء 13 يوليوز بالرباط, تم الإعلان عن تأسيس الاتحاد الوطني لوكالات الأسفار المغربية، وذلك خلال جمع عام حضره ممثلو وكالات الأسفار من جميع مناطق المغرب.

ويهدف الاتحاد إلى الدفاع عن مصالح المهنيين بالقطاع والمشاركة في الدينامية الوطنية والدولية المرتبطة بإعادة إنعاش النشاط السياحي بعد جائحة كورونا . كما يروم تعزيز التعاون مع الفاعلين في القطاعين العام والخاص لصالح تفعيل القانون المنظم للمهنة والتعريف بمقتضياته .

كما ان الاتحاد الوطني لوكالات الأسفار المغربية، الذي ستحتضن مؤقتا مقره غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط،  سيقدم الاقتراحات إلى الإدارة الوصية وإلى جميع فاعلي وشركاء القطاع السياحي من أجل تطوير مهنة وكيل الأسفار وخلق فرص عمل في إطار تنمية مستدامة للنشاط السياحي.

في نفس السياف اشار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي للاتحاد الوطني لوكالات الأسفار المغربية، خالد مفتاح، على هامش الجمع العام التأسيسي لهذا الاتحاد، إلى أن وكالات الأسفار تمثل شريكا رئيسيا لقطاع السياحة، الذي تضرر بشدة من وباء كوفيد- 19.

 


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.