16 يوليوز 2024

طقس الأربعاء .. أجواء حارة ومشمسة في معظم ربوع المملكة

Maroc24 | مجتمع |  
طقس الأربعاء .. أجواء حارة ومشمسة في معظم ربوع المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن يظل الطقس حارا بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية للمملكة وحارا نسبيا بمنطقة سوس وكذا بالمناطق الغربية المجاورة للأطلس.

وستتشكل كتل ضبابية بالسهول الشمالية والوسطى وبشمال الأقاليم الجنوبية، كما سيلاحظ نزول زخات رعدية محلية فوق مرتفعات الاطلسين الكبير والمتوسط، وشمال المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية.

وستكون السماء غائمة جزئيا شمال-شرق الأقاليم الجنوبية و بالجنوب-الشرقي، فضلا عن تسجيل هبات رياح محليا قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية للمملكة مع تناثر غبار محلي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 14 و 20 درجة بمرتفعات الأطلس، وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وشمال-غرب الأقاليم الجنوبية، ومابين 26 و 32 درجة بالجنوب-الشرقي وجنوب وشرق الأقاليم الصحراوية للمملكة، وستكون ما بين 20 و 26 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

وستعرف درجات الحرارة العليا، بعض الارتفاع بالجنوب وبالسهول الشمالية والوسطى.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين رأس سبارتيل والجرف، وهائجا بباقي السواحل وسيكون محليا هائجا الى قوي الهيجان خلال الظهيرة ما بين الداخلة و الكويرة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.