28 ماي 2022

الصندوق المغربي للتقاعد یبسط اجراءاته الاداریة

الصندوق المغربي للتقاعد یبسط اجراءاته الاداریة
تماشیا مع مقتضیات القانون 55-19 المتعلق بتبسیط الإجراءات والمساطر الإداریة، قام الصندوق المھني المغربي للتقاعد بمراجعة قائمة الوثائق والشواھد التي یتم إیداعھا من طرف المتقاعدین، من خلال إصدار وثائق بدیلة حسب نوع الطلب.
وأوضح الصندوق، في بلاغ صحفي، أنه تقرر تعویض شھادة حیاة المتقاعد المتزوج وغیر المتزوج، وشھادة الحیاة الخاصة بالمتقاعد الیتیم البالغ وفي حالة إعاقة، بتصریح بالشرف موقع ومصادق علیه من طرف المعني بالأمر أو بنموذج استمارة شھادة الحیاة الخاصة بالمتقاعد والصادر من طرف وكالة الصندوق.
كما تقرر تعویض شھادة حیاة المتقاعد الیتیم القاصر، بشھادة مدرسیة أو بعقد الازدیاد حدیث التاریخ، وتعویض شھادة عدم إعادة الزواج بتصریح بالشرف موقع ومصادق علیه من طرف شاھدین، وتعویض شھادة العزوبة بتصریح بالشرف موقع ومصادق علیه من طرف شاھدین، وكذا تعویض شھادة عدم الطلاق بعقد الإراثة.
وتقرر أيضا، يضيف الصندوق، تعویض شھادة إثبات الھویة الموحدة بمستندات أخرى مثل شھادة العمل، وشھادة لإثبات الھویة مسلمة من طرف المشغل، وورقة التصریح بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي،
وأشار المصدر ذاته إلى أن استمارات التصریح بالشرف ونموذج استمارة شھادة الحیاة الصادر من طرف وكالة الصندوق، متوفرون للتحمیل على مستوى فضاء المتقاعد Univers Retraité عبر الموقع www.cimr.ma.
المصدر : و م ع

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.