26 أبريل 2024

بطولة ويمبلدون لكرة المضرب 2022 : نادال يتأهل للدور الثاني عقب فوزه على سيروندولو

Maroc24 | رياضة |  
بطولة ويمبلدون لكرة المضرب 2022 : نادال يتأهل للدور الثاني عقب فوزه على سيروندولو

تأهل الإسباني رافائيل نادال ، اليوم الثلاثاء، إلى الدور الثاني لبطولة ويمبلدون لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، عقب فوزه على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بنتيجة (6-4) و(6-3) و(3-6) و(6-4) .

ولم يقدم الإسباني المصنف الثاني في البطولة، أداء جيدا في البداية، لكنه نجح في حسم أول مجموعتين، ومن ثم ارتفع مستوى سيروندولو، الذي نجح في حسم المجموعة الثالثة لصالحه، مستغلا أخطاء نادال.

ويلتقي نادال المتوج مرتين في ويمبلدون عامي 2008 و2010، في الدور الثاني مع الليتواني ريكارداس بيرانكيس.

ونجح نادال في كسر إرسال سيروندولو في الشوط الرابع من المجموعة الأولى وتقدم 3-1 لكن الارجنتيني رد التحية مقلصا الفارق 2-3 قبل أن يتمكن نادال من كسر ارساله للمرة الثانية في الشوط العاشر وينهيها في صالحه 6-4 في 55 دقيقة.

وتابع نادال أفضليته في الثانية وكسر ارسال الارجنتيني في الشوط السادس وتقدم 4-2 ثم 5-2 قبل أن ينهيها في صالحه 6-3 في 47 دقيقة.

وكسر الماتادور ارسال منافسه في الشوط الثالث من المجموعة الثالثة وتقدم 2-1 لكن الارجنتيني رد التحية مباشرة مدركا التعادل 2-2، ثم كسره للمرة الثانية في الشوط الثامن وتقدم 5-3 قبل أن ينهيها في صالحه 6-3 في 53 دقيقة.

وكسر سيروندولو ارسال نادال في الشوط الثالث من المجموعة الرابعة وتقدم 2-1 و3-1 و4-2، لكن الماتادور نجح في كسب أربعة أشواط متتالية كاسرا إرسال الأرجنتيني مرتين في الشوطين الثامن والعاشر لينهي المجموعة في صالحه 6-4 وبالتالي المباراة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.