27 أبريل 2024

برنامج التبادل الافتراضي 2022 : المؤسسة الدولية للتدريب والتنمية تنظم الحفل الختامي بمراكش

برنامج التبادل الافتراضي 2022 : المؤسسة الدولية للتدريب والتنمية تنظم الحفل الختامي بمراكش

نظمت المؤسسة الدولية للتدريب والتنمية، والمقاطعة التعليمية بأونسلو بشمال كارولينا بالولايات المتحدة، متم الأسبوع الماضي، بمراكش، حفل اختتام برنامج التبادل الافتراضي”شباب من أجل أهداف التنمية المستدامة”، برسم الموسم الدراسي 2021-2022.

وشكل هذا الحفل فرصة للاحتفاء بإنتاجات التلاميذ المشاركين والمؤسسات المدرسية الشريكة، وكذا منشطي البرنامج. واستهدف البرنامج برسم موسم 2021-2022، ثماني مدارس مغربية وأمريكية ومكن من إشراك 240 شابا في عدة تجارب.

وتروم هذه التجربة الرائدة، التي تم إطلاقها في شهر دجنبر من سنة 2021، انطلاقا من مؤسسة الهلالي في مراكش، وتستهدف أربع مدارس بالحاضرة ذاتها، تعزيز المهارات اللغوية والمهارات الشخصية وإدماج الشباب في سوق الشغل.

وتتوخى أيضا تطوير العلاقات بمعية النظراء الشباب. وتروم هذه التبادلات الافتراضية حيازة مهارات القرن 21 من قبيل حل الإشكالات، والتواصل والتعاون بين الثقافات، إضافة إلى ممارسة اللغة.

ويجمع البرنامج ويشرك تلاميد الثانوي الإعدادي بغرض التعرف على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، مع التركيز على 3 أهداف، هي الهدف 4 “تعليم ذو جودة”، والهدف 10 “تقليص التفاوتات” و الهدف 17 الخاص بالشراكات.

ورأت “مبادرة ستيفنز” النور سنة 2015 تكريما للسفير ج. كريستوفر ستيفنز، ومقرها في معهد “آسبن” بواشنطن، وهي شراكة دولية بين القطاعين العام والخاص تهدف إلى تكثيف التبادل بين الشباب في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما يتم دعم مبادرة ستيفنز من قبل مؤسسة عائلة بيزوس، وحكومتي المغرب والإمارات العربية المتحدة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.